مدونة Fox HR

يمكنك التعرف على أنظمة الموارد البشرية وكيفية إدارتها والكثير من المعلومات الأخرى في انتظارك.

blog-img1

برنامج حساب الرواتب

FoxHR
فبراير, ۲۰۲۳

لماذا يعتبر برنامج الموارد البشرية  FOX HR من أفضل برامج حساب الرواتب للموظفين

أولا دعنا نوضح ماهو برنامج حساب الرواتب؟ يعد برنامج حساب الرواتب أداة تم إعدادها خصيصًا لحساب الرواتب للعاملين في الشركات والمؤسسات. يحتوي البرنامج على العديد من الميزات مثل حساب الأجر الأساسي والعلاوات والخصومات والضرائب الخارجية والتأمينات الصحية والإجتماعية كما سنذكر لك لاحقًا.

يستخدم البرنامج لحساب الأجور بدقة لكل موظف في الشركة على حدة، وتزويد الإدارة بتقارير الأجور الخاصة بالموظفين ثم تسليم الموظفين بيانات الرواتب.

مميزات عامة يتمتع بها برنامج الموارد البشرية FOX HR كبرنامج حساب الرواتب:

  • احتساب الرواتب بأسهل طريقة وفى أسرع وقت.
  • تحديد المرتب لكل موظف على حِدة في كشف منفصل لا يتطلع عليه أحد.
  • تعريف ثوابت ومتغيرات الراتب سواء استحقاقات سواء ثابتة مثل بدل السكن أو بدل وجبة او استقطاعات مثل التأمينات والضرائب او مكافآت.
  • تحويل رواتب الموظفين على البنك.
  • إدارة بصمة الدخول والخروج في ميعاد المحدد واحتساب التأخيرات.
  • تحميل كل فرع أو مشروع بما يخصه من تكلفة الاجور.
  • تصفية مستحقات الموظف.
  • ارشفة الكترونية للمستندات.
  • إخطار الموظف باستحقاق مرتبه شهريا.
  • استخراج اي تقارير متعلقة بالراتب بنقرة واحدة

حساب الرواتب

حسنًا، هل هناك طريقة حساب للرواتب موحدة أم تتفرد كل شركة بطريقتها؟  في الحقيقة نعم هناك طريقة موحدة تنقسم إلى:

طريقة حساب الرواتب؟

1.طريقة الدوام الجزئي (حساب الرواتب للموظفين الذين يعملون بالساعة)

عند تجهيز كشوف الرواتب للموظفين االذين يُطبق عليهم قانون العمل المنصف، فإن أول شيء يجب القيام به هو جمع سجلات الدوام لكل موظف يتقاضى أجره بالساعة.

تستخدم بعض الشركات نظام الساعات، والبعض يستخدم الدفاتر الورقية المجدولة لإعداد سجلات الدوام المطلوبة.

وعادة ما يقوم مدير كل قسم بمراجعة سجلات الدوام لكل موظف في فريق عمله ثم يرسل هذه السجلات إلى مسؤول الموراد البشرية.

وعندما تكون جميع السجلات جاهزة، يجب عليك حساب الأجر الإجمالي لكل موظف.

على سبيل المثال، إذا عمل موظف مُطبق عليه قانون معايير العمل المنصف لمدة 50 ساعة وكان يتقاضى 12 دولار في الساعة، فيتم حساب الأجر الإجمالي كما يلي:
50 ساعة عمل أساسي × 12 دولار للساعة الواحدة = 600 دولار
5 ساعات عمل إضافي × 12 دولار للساعة الواحدة × 1.5 أجر العمل الإضافي = 90 دولار
600 دولار أجر العمل الأساسي + 90 دولار أجر العمل الإضافي = 690 دولار الأجر الإجمالي
وفي هذه الحالة، فلأن الموظف يُطبق عليه قانون معايير العمل المنصف (FLSA)، فلا بد من دفع أجر العمل الإضافي لأكثر من 50 ساعة في الأسبوع.

وذلك لأن الموظف قد عمل خمس ساعات أخرى فوق ساعات العمل ال 50 الإفتراضية، فيجب أن يدفع له الأجر الأساسي بالإضافة الى نصف الأجر.

2.طريقة الدوام الكلي (حساب الرواتب الشهرية للموظفين براتب ثابت )

حساب الرواتب للدوام الكامل سهل نسبيا، تحتاج فقط لمعرفة رواتبهم الأساسية وحساب فترة دفع الرواتب.

مميزات برنامج حساب الرواتب من Fox HR

دعنا نسرد لك الآن أربع مزايا تقنية يتمتع بها FOX HR كبرنامج حساب الرواتب

  • حساب أجور الموظفين تلقائيًا بضغط ة زر واحدة

يمكنك بضغطة زر واحدة استخراج قسائم الرواتب لكل موظفي شركتك عن فترة عملهم من بداية احتساب الأجر، بما في ذلك بنود الراتب الأساسية حسب عقد كل موظف على حدة.

كما يمكنك تطبيق أي استقطاعات مثل خصومات التأخير المحسوبة من سجلات الحضور والانصراف  عن نفس الفترة أو استحقاقات أخرى معدة مسبقًا مثل المكآفأت أو عمولات المبيعات لكل منهم.

  • دقة المعادلات الحسابية للخصومات والحوافز

بإمكانك ضبط قواعدك الخاصة في طرق احتساب الخصومات أو الحوافز وفقًا لمجموعة من المعادلات والشروط يتم تطبيقها تلقائيًا بناء على اختيارك من بين العديد من المتغيرات التي تمثل بيانات أعمال الموظف سواء كانت أيام الحضورأو رحلات العمل أو عدد ساعات التأخير أو عدد ساعات العمل الإضافية وغيرها من القيم والمتغيرات التي يمكن الاستعانة بها في إنشاء العديد من معادلات حساب الرواتب.

  • استدعاء واستخراج بيانات الرواتب وحساب الأجور في لحظات

استخرج بيانات الرواتب بسهولة مع مجموعة أدوات متقدمة توفرها لك FOX HR تمنحك خيارات استخراج لاستخراج القسائم لمجموعة من الموظفين.

فقط قم بتحديد إدارة أو قسم معين من أقسام الشركة لإستخارج قسائم جميع القسم، أو حدد موظف معين من قوائم الموظفين لإستخراج قسيمة فردية.

  • ربط سجل حضور الموظفين بعملية حساب الرواتب

احصل على حساب رواتب دقيق وعادل بربط بيانات الحضور والانصراف لكافة الموظفين أثناء عملية حساب الرواتب، بما في ذلك تضمين أي استقطاعات مثل تأخيرات أو غيابات أو استحقاقات مثل ساعات العمل الإضافية ثم تطبيق معادلات احتساب الخصومات والحوافز تلقائيًا وإدراجها ضمن الحساب النهائي لأجر كل موظف.

 لعلك لا زلت تتسائل ما الفوائد العائدة عليَّ عند إستخدام برنامج حساب الرواتب ؟

عن طريق استخدام برنامج حساب الرواتب والأجور تستطيع تبسيط مسألة حساب الرواتب تلقائيًا من خلال عمليات حسابية دقيقة تختار تطبيقها مباشرة في لحظات طبقًا لهدفك مما يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود.

يمكنك أيضاً من عملية حساب الدوام وإدارة الورديات والإجازات والخصومات ويجعلها تحت السيطرة تمامًا.

ومن أهم الأمور التي ستحصل عليها عند استخدام برنامج حساب الرواتب هي إدارة عقود موظفيك وإثبات كافة شروط الاتفاق التي تمت مع الموظف ومن ثم توثيق العقد من خلال البرنامج ثم طباعته مباشرة  ليتم توقعيه من الموظف عند التوظيف أو عند تجديد العقد.

وأخيرًا ما الذي يضمنه لك FOX HR كبرنامج حساب الرواتب؟

زيادة الكفاءة

إلغاء الحاجة إلى الحسابات اليدوية وضمان الدقة مما يقلل مخاطر الأخطاء البشرية والتي يمكن أن تكون مكلفة للشركات.

الحماية والأمن

يعمل FOX HRعلى حماية بيانات الموظفين السرية عن طريق تشفيرها وتوفير وصول آمن إليها. مما يحفظها من مخاطر الاحتيال أو الانتهاكات الأمنية الأخرى.

أخبرنا الآن عن عدد موظفيك وطريقتك في إدارتهم والى أي مدى نجحت هذه الطريقة؟ وما هي احتياجاتك الإدارية وما الذي تتوقع من FOX HR أن يحققه؟

أحدث المقالات

user1
FoxHR
فبراير, ۲۰۲۳
ماهي ادارة الموارد البشرية؟

الموارد البشرية في حد ذاتها علم لا ينتهي فما بالك بإدارتها! تعتبر إدارة الموارد البشرية ليس فقط من أهم الإدارات الموجودة في أي مؤسسة بل هي الأساس الذي يبنى عليه هذه الإدارات، حيث أنها تختص بإدارة وتنمية وتوجيه أهم عوامل نجاح أي مؤسسة وهو العنصر البشري، ولا تقتصر مهمتها في تحديد قواعد العمل وفرض العقوبات والخصومات المالية كما يعتقد البعض، بل أنها تختص بمهام أخرى تهدف إلى توفير أفضل بيئة عمل للموظفين.

user1
FoxHR
فبراير, ۲۰۲۳
برنامج ادارة الموظفين

قد يتبارد لذهنك بمجرد أن نقول برنامج إدارة الموظفين نعني به برنامج يقوم بعدة وظائف تخدم عملك التجاري لكن هذ جزء بسيط من الصورة.
تطور مفهوم برنامج إدارة الموظفين إلى فن إدارة الموظفين وأصبح له أسس ومعايير لابد توافرها حتى يؤدي مهمته على أكمل وجه، لذلك لابد أن يعمل ليس فقط كبرنامج إداري لكن كمجموعة برامج متداخلة ومتكاملة حتى يستطيع إنجاز أكبر قدر ممكن من العمليات اليومية والروتنية دون أدنى خطأ يُذكر.

هل أنت مستعد لتحويل عمليات إدارة الموارد البشرية في مؤسستك؟
طلب عرض توضيحي

Apply Now